{ (إعْلَاَنَاتُ حلا الكويت   ) ~

تم فتح باب التبادل الاعلاني للمواقع للاستفسار مراجعه القسم " هنا "  


الإهداءات


العودة   منتديات حلا الكويت > حلا الكويت المنتديات العامه > منتدى الـمناقـشات الجادة

12 معجبون
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم اليوم, 10:57 PM
Error
http://www.up4.cc/imagef-1512562777221-png.html
بقايـآ كحل متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
مَ يــهم
قـائـمـة الأوسـمـة
العطاء الدائم

ابداع لايتوقف

وسام الذوق الرفيع

وسام يازين حضورك

لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 3855
 تاريخ التسجيل : Nov 2012
 فترة الأقامة : 1897 يوم
 أخر زيارة : اليوم (03:02 PM)
 الإقامة : قَلعة وآدرين
 المشاركات : 82,746 [ + ]
 التقييم : 3033303
 معدل التقييم : بقايـآ كحل مبدع بلا حدودبقايـآ كحل مبدع بلا حدودبقايـآ كحل مبدع بلا حدودبقايـآ كحل مبدع بلا حدودبقايـآ كحل مبدع بلا حدودبقايـآ كحل مبدع بلا حدودبقايـآ كحل مبدع بلا حدودبقايـآ كحل مبدع بلا حدودبقايـآ كحل مبدع بلا حدودبقايـآ كحل مبدع بلا حدودبقايـآ كحل مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
67 القَتل المعنوي ..!



نامستي آل حلآ .

كلنا يعرف انه لكل شي هناك جانب مادي وجانب معنوي..
حتى في الجرائم،،!
منها المادية ( القتل ، السرقة ، الاغتصاب ، تجارة الممنوعات ،....)
ومنها المعنوية !!
التى يكون سلاحها الكلمات
والضحية القلب
وفي نظري تكون
الجرائم المعنوية اكثر بشاعة واكثر معاناه واكثر انتشارا
~ الكلمات الجارحة سلاح قاتل مثل السكين تماما تذبح المشاعر
الا يُعد هذا قتلا معنويا؟؟!
اليس من الظلم ترك قتلت القلوب يتلاعبون بمشاعر الابرياء بدون محاسبة؟؟!
اليس المُجرم المستخدم سلاح الكلمات مذنبا؟؟!
اعلم انه توجد عدالة و محكمة سماوية
ولكن اليس من العدل ان يكون هناك عقابا لمن يدمرون الانفس؟؟!
اراءكم ؟
اليس القاتل بالكلمات مذنبا يستحق العقاب
من المُجتمع او المُحيط الذي يعيشهُ !
لابُد من ان يُوقف هذا المجرم ,
واعلم ان ليس هُناك قانون يحمي الانسان من هؤلاء , ولكن نحنُ نستطيع ان نوقف ذالك النزف
ب عقابه عقاباً معنوياً يُدمر طاقة الشر التي فيه



ريمآ





 توقيع : بقايـآ كحل

يُرعِبهم أنـي لآ أُشبه تِكرآرُهم
اني لله



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 11:52 PM   #2
http://www.up4.cc/imagef-1512682942811-png.html


الصورة الرمزية ابن السويد
ابن السويد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6556
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : اليوم (07:16 PM)
 المشاركات : 9,183 [ + ]
 التقييم :  786578
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
مجموع الأوسمة: 3
وسام الذوق الرفيع

تميز فوق الوصف

وسام الحضور المميز

لوني المفضل : Black
افتراضي



المطرقة هي من تدق الجدار وبهِ يبقى الاثر الذي كلما زاد هُشم الجدار وسقط رغم قوته ، الاذى المعنوي الذي ذكرته توجد له محاسبات في بعض الدول وبمسميات مختلفه ( من حقوق الانسان ، هيئة الرعايه النفسيه .. الخ ) فهناك الكلمة كالرصاصه لا اختلاف !
في حقيقة مجتمعاتنا .. لن تجدي من يمكنه منع اذى مجرمي الكلمات ففي الغالب يكونون بالنسبة له مجرد مهرجين مدعاة للضحك بما يفعلونه من همجيه لمن هو اضعف منهم وما يقدمونه من استعراض مضحك لمن يوافقهم نهجهم ويرغب بالمزيد ، كثيرا م تجدين تلك الاذية موجهه لمن يعيشون ع البقايا بأنفسهم من تسلط البعض ع الاطفال او عمال النظافه او المرضى او حتى العامه من الناس، الصحيح ان نبحث عن الحصانه في النفس حتى لا نجد شروخا فيها مهما كانت قوة م تواجهه من اذى ، ومن جهة المجرم المذكور ليس لك في كل مره ان توقفه عند حده فهؤلاء لا ضمائر لهم اختصارهم كُتل لحم خاليه ، لا اكثر ولا اقل !

اعتذر ع الاطاله
شكرا لك


 
 توقيع : ابن السويد



رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:35 AM   #3
مآجاك فٰ وجهي ونآ وجه السّعد


الصورة الرمزية گبريائ ياميھ …
گبريائ ياميھ … غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6917
 تاريخ التسجيل :  Apr 2015
 أخر زيارة : اليوم (01:17 AM)
 المشاركات : 2,657 [ + ]
 التقييم :  49806
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
مجموع الأوسمة: 2
وسام التميز

التواجد

لوني المفضل : Black
افتراضي



مذنباً

لكن لا يراه مذنب الا الضحيه ولا يراه يستحق العقاب الا الضحيه نفسها ...
أختي ريما...
ليس كل مذنب بالجريمه الماديه يعاقب لان البعض يهرب من العقاب او يبرئ نفسه منها ؛او ينفيها .

بعكــس الجريمه المعنويه .
لا ينظر له بالاصل .
ولن يعاقبه سوا الضحيه نفسها .


لاهنتي ع الطرح


 
 توقيع : گبريائ ياميھ …

حًسًبّيّ على ٱلغّيّبّٱتُ !...


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 05:18 PM   #4
http://www.up4.cc/imagef-1512648519921-png.html


الصورة الرمزية مداد اليراع
مداد اليراع متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8811
 تاريخ التسجيل :  Jun 2017
 أخر زيارة : اليوم (02:48 PM)
 المشاركات : 6,590 [ + ]
 التقييم :  1121662
مجموع الأوسمة: 1
وسام قلم لامع

لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اليس القاتل بالكلمات مذنبا يستحق العقاب من المُجتمع او المُحيط الذي يعيشهُ !
لابُد من ان يُوقف هذا المجرم ,
واعلم ان ليس هُناك قانون يحمي الانسان من هؤلاء , ولكن نحنُ نستطيع ان نوقف ذالك النزف
ب عقابه عقاباً معنوياً يُدمر طاقة الشر التي فيه


من قال انه لايوجد عقاب وعقاب رباني وليس من وضع البشر

((القذف))


فهو من الحدود الشرعيّة التي نزل بها نص في القرأن الكريم

وعقوبته الجلد ثمانون ولاتقبل له شهادةً أبداً فديننا دين تعاملات وحفظ حقوق

فليس القذف فقط من يتعرض للأعراض وانما اي كلمة نابية لاتليق شرعاً وعرفاً

فوالله نظر في قضايا كثيرة بالمحاكم وواحدة يروي قصتها لي صاحبها على كلمة (أنت ثور)

الى حين تنازل عنه المدعي..


واصلاً من سوء الأدب وقلة المروة والشيمة حين تسابب او تلاعن او تطلق فاحش القول

لأي إنسان فما بالك إذا كان هذا الإنسان مسلم او مسلمة..

فليس العقوبة ان ابادله بنفس عين طبعة وما اكتسبه وإنما الدين كفل الحقوق او اصفعه بالحقران

في عدم الردعليه لأن مثل هولاء ينطبق عليهم المثل القائل :


(يُنّجِس ولايّتْنّجس)


يروى ان عمر بن عبدالعزيز الملقب بخامس الخلفاء الراشدين وطأ قدم حاج نائماً من غير قصد

فما كان من الحاج بعد ان استيقظ قال:لعمر بن عبدالعزيز أحماراً أنت فأجابه عمر: لا ومضى في طريقه

رغم انه قذفه الا ان عمراً صفعه برد ودرس مستفاد وكان بإمكانه ان يحاسبه شرعاً لأن هذا قذف


الخلاصة:

لم يترك ديننا اي جزئية في حياتنا الا ووضع لها منهج

فأي اذى معنوي عند اثباته سيحاسب محدثه

ولكن احيان تترك كل هذا إكراماً لنفسك عن بعض البشر التي لاتستحق ان تعطيهم حجماً

فوق حجمهم وان تنزل قدر نفسك وعقلك لمستواهم


اختي بقايا كحل بوركتِ


 
 توقيع : مداد اليراع



ياحروف كوني كالنجم للمهتدي
وعند خالقي أشفعي وأشهدي
رباه نزه ماتكتبه يدي
ولا تجعل لساني في خانة القاذف المعتدي

التعديل الأخير تم بواسطة مداد اليراع ; اليوم الساعة 05:20 PM

رد مع اقتباس
قديم اليوم, 08:50 AM   #5
http://www.up4.cc/imagef-1512648519921-png.html


الصورة الرمزية روان دشيشه
روان دشيشه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8578
 تاريخ التسجيل :  Mar 2017
 أخر زيارة : اليوم (09:48 PM)
 المشاركات : 2,710 [ + ]
 التقييم :  312043
مجموع الأوسمة: 2
وسام الذوق الرفيع

وسام القلم الذهبي

لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



طرح مميز دون شك
فعلاً كما قال الأخ مداد
إن ديننا لم يترك سيئة إلا وأفادنا وحدد عقابها ولله الحمد
على العموم هي نفوس مريضة ونرجسية ولا تهتم إلا بذاتها
شكراً على هذا الطرح القيم


 

رد مع اقتباس
قديم اليوم, 11:19 PM   #6
http://www.up4.cc/imagef-1512562777221-png.html
Error


الصورة الرمزية بقايـآ كحل
بقايـآ كحل متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3855
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : اليوم (03:02 PM)
 المشاركات : 82,746 [ + ]
 التقييم :  3033303
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
مَ يــهم
مجموع الأوسمة: 7
العطاء الدائم

ابداع لايتوقف

وسام الذوق الرفيع

وسام يازين حضورك

لوني المفضل : Black
افتراضي



شاكرة الجميع


 

رد مع اقتباس
قديم اليوم, 12:34 AM   #7


الصورة الرمزية ثُــريا
ثُــريا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9120
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 أخر زيارة : اليوم (11:55 AM)
 المشاركات : 3,445 [ + ]
 التقييم :  121357
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
مجموع الأوسمة: 1
التواجد

لوني المفضل : Green
افتراضي



طرح رائع راق لي

سلمت انامل خطتها


 
 توقيع : ثُــريا

عِشْ عَفَويتكْ ؛ تآرِكاً للنّـآسِ إثم الظُنون .. فَلَكَ أجْرَهُمْ ، وَلَهُمْ ذَنْب مـآ يَعْتَقِدون 🌷


رد مع اقتباس
إضافة رد


(عرض التفاصيل Members who have read this thread in the last 4 days : 0
لا توجد أسماء لعرضهـا.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:05 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.11
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. vbulletin-arabic.net
new notificatio by 9adq_ala7sas

vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.